Friday, November 4, 2011

دورة الدراسات الإرهابية فصل مقارنة الإخوان بالقاعدة.....و يحيا يحيا حكم العسكر؟؟


بين الحين و الأخر يقوم بمتابعة حسابى على تويتر بعض الحسابات الغريبة المؤيدة لإسرائيل و الداعمة لها و المسوقة إليها تخيلت أن ذلك يعود لما أكتبه دائماً دعماً لفلسطين و رغبة فى إنهاء المذابح الإسرائيلية فى غزة بصفة خاصة و فلسطين بصفة عامة فأعتدت الأمر و لكن مؤخراً قام بمتابعة حسابى أحد النشطاء الأمريكان المتخصصين فى الأمن القومى الأمريكى ؟؟؟


بدأت أقرء ما يكتبه و صادفت جملة "من يدعى أن الإخوان يمثلون الوسطية بالنسبة للقاعدة ,كمن يقول إن المختصب يمثل الوسطية بالنسبة للقاتل "؟؟؟....فدخلت على موقعه على الإنترنت وجدت إعلان لدورات فى الدراسات الإرهابية ؟؟ و بطبيعة الحال توقعت ماذا يمكن أن يكون منهج هذه الدورات ؟؟

و نأتى لموقفه من حكم العسكر لمصر ....يؤكد على أنهم جميعاً -على حد تعبيره- يفضلون أن يحكم مصر المجلس العسكرى "أى كانت ممارسته بالطبع" على أن يحكمها الإسلاميين ؟؟

و بغض النظر عن إختلاف العديد من التيارات السياسية فى مصر شكلاً و موضوعاً مع الإخوان و لكن مثل هذه الأفكار و التوجهات لمحللين أمريكان متخصصين فى الأمن القومى واسعين الإنتشار فى وسائل الإعلام الأمريكية و لهم كلمتهم المؤثرة توضح عدة نقاط هامة أولاً أنهم لا يهتمون من الأساس بوجود نظام ديموقراطى فى مصر فحتى لو كان نظام قمعى ينتهك كل حقوق الإنسان و لكن أهم صفاته ألا يشكل تهديداً للأمن القومى لأمريكا أو بمعنى أدق إسرائيل ,ثانياً أن هولاء المحللين يقومون بتهويل و تحريف الواقع و إقناع الرأى العام الأمريكى بإستخدام نفس "الفزاعات" التى تستخدمها أعتى ديكتاتوريات العالم , و أتعجب هل لديهم مجموعة من "المعلبات" السياسية الجاهزة يغذون بها الرأى العام أم لو أقتربوا من الواقع السياسى المصرى -الذى هو أكثر تعقيداً و تداخلاً مما يتصورون- قد يكون لديهم توجهات و أفكار أخرى ؟؟

No comments:

Post a Comment