Saturday, October 29, 2011

أصنام الثورة


تعودنا على أن نمجد أشخاصاً بعينهم لنقوم بتفريغ مضمون الثورة من داخل كل مصرى لنلخصه فى مجموعة من الأسماء و الأشخاص التى قد تكون فى المقام الأول غير مؤهلة لهذا العبء فتقوم بإعادة ترجمة و صياغة مضمون الثورة إلى ما يهديه إليه عقولهم و ثقافتهم و خبراتهم السابقة....و للأسف يتحول الأمر بمنتهى السهولة إلى نقطة ضعف واضحة جداً تمكن أصحاب المصالح المنتفعين من الأنظمة الفاسدة من إتهام الثورة بأنها مبنية على باطل و أن أبواقها تنم عن معانى جوفاء و شعارات مضللة زائفة.

فيختلط الحابل بالنابل و تصبح الأغلبية الصامتة فى حيرة من أمرها و بدلاً من أن تملأ قيم الثورة قلب و عقل كل شخص فيهم ,يجدوا فى "أصنام الثورة" ما يجعلهم يعزفون عن ذلك و تملأ قلوبهم الشائعات و مسارات الجدل.

لماذا سمحنا لأنفسنا بتنصيب أو تمكين مجموعة من الأشخاص للإساءة للثورة نتبعهم مثل الغنم أليس لنا عقول نميز بها و نعبر بها عن أراءنا أم أن سياسة القطيع تجرى فى دماء العديد و العديد.

مقاطعة مثل هذه الأبواق....مقاطعة "أصنام الثورة" و التيقن بأن عدم الإتفاق معهم لا يعنى عدم الإتفاق مع الثورة - بل على النقيض إن ذلك يأتى فى مصلحة الثورة فى المقام الأول - يساعدنا كثيراً على تصحيح العديد من المفاهيم و يزيد من قدرتنا على زيادة وضوح الهدف.

No comments:

Post a Comment