Sunday, July 24, 2011

قضية تخابر...وحدت المصريين

أود أن أتوجه بجزيل الشكر لمن قام بتخوين 6 إبريل ...حيث أنه قد تم الإثبات بشكل عملى بأن المصريين على قلب رجل واحد يرفضون منهجية التخوين...فوجدت أفراد و فصائل سياسية كانت تختلف مع 6 إبريل ..تؤيدهم و تتضامن معهم ضد تخوينهم و تعترف بدورهم الوطنى.

نحن نتعلم الأن عملياً أول درس فى ممارسة الديموقراطية ...نختلف فى التوجهات السياسية و نتحد ضد الفتنة و التخوين و الإشاعات لأننا لا نريد لوطننا سوى الوحدة و الرقى و التقدم.

من يملك أى أدلة ضد شخص أو مجموعة أشخاص فمكانها ساحات القضاء ..أما تخوين فصيل بأكمله فلم و لن يقبله أحد.
نحن نوقن الأن أننا سنتقدم كيد واحدة فى مواجهة الفتن و أن إختلافنا لن يعيق تقدمنا و عملنا على رفعة وطننا...و رب ضرة نافعة.

هل يحتاج الثوار إلى ديكتاتور ؟؟


الأغلبية الصامتة...تتهامس بمثل هذه العبارات ...على أساس أن هناك العديد من الخلافات بين القوى الوطنية ..إلى أخره

مبدأ الشورى..عندما نمارسه بشكل فعال و للمرة الأولى فى تاريخنا ..لن يكون الأمر بهذه السهولة خاصة أن القوى الوطنية جميهعا نشأت و ترعرعت و شربت من مناخ سياسى غير صحى...و لم يمارس أى شخص منا الديموقراطية بشكل عملى قبل الثورة.

و لكن الإختلاف و ليس الخلاف فى حد ذاته رحمه..بغض النظر عن "الأنا" المتمكنة من نفوس العديد من أطراف اللعبة + حالة النفاق السياسى الموجودة أيضاً عند بعض أطراف اللعبة و لكن مع الوقت ستظهر كل هذه الأمراض و نتعافى منها بإذن الله.

مصر تمرض و لا تموت...و المطالبة بديكتاتور اخر للثوار هو بمثابة حقن المرض مرة أخرى بجسد الوطن ...أما أن نترك القوى الوطنية تحاول و تتعلم من التجربة و الخطأ فهذا هو سبيلنا لأن يتعافى الوطن بالكامل من فترة النقاهة السياسية و الإجتماعية.

ضرب ليبيا باليورانيوم المنضب و الناتو ينفى

مختصر أحداث العباسية 23/7/2011


Thursday, July 21, 2011

إئتلاف شباب البيئة ؟؟

ينظم مجموعة من الشباب من وزراة البيئة بشكل أساسى أطلقوا على أنفسهم مسمى"إئتلاف شباب البيئة" بعض الوقفات و الأنشطة لتغيير وزير البيئة ماجد جورج لما أصاب الوزارة من تدهور كما هو موضح بالفيديو 

و أكد حزب الخضر المصرى على موقعه الرسمى بأن هناك صراع داخلى بوزارة البيئة و جهاز شئون البيئة لا يصب فى مصلحة الوطن و دعا إلى تطهير وزارة البيئة و جهاز شئون البيئة من أعضاء الحزب الوطنى المنحل -المتسببين فى تدهور وضع الوزارة و الجهاز- و إلى إحداث إعادة شاملة لترتيب الأوراق و تطوير الأداء الإدارى من أجل تفعيلهما تعليق حزب الخضر

و السؤال هل إئتلاف شباب البيئة تم تشكيله ليكون ضد شخص أو مجموعة أشخاص أم أنه يسعى إلى إحداث تغيير حقيقى بوزارة البيئة و جهاز شئون البيئة و الوضع البيئى فى مصر و هذا ما نتمناه و ندعمه 

Sunday, July 10, 2011

و يا دار مدخلك شر

لماذا لا يقوم المجلس العسكرى بإعلان تسليمه إدارة شئون البلاد لمجلس الوزراء و يعود إلى دوره العظيم فى حماية الوطن و  وحدوده من أى عدوان و بهذا يكون للمجلس العسكرى كامل الإحترام و الذكر الطيب و التقدير لحماية الثورة حتى وصلت لبر  الأمان.و يريح دماغه من قصة الدستور أولاً و لا ثانياً و لا ثالثاً و الإنتخابات و الحوارات دى كلها.

 ثم يستمر د. عصام شرف حتى إجراء الإنتخابات و بعد ذلك يسلم مهامه لرئيس وزراء أخر معين أو منتخب يتميز بالحزم و القدرة على توصيل الرسالة و مهارة الخطابة و يكن له أيضاً كامل التقدير لشجاعته فى تحمل المسئولية فى هذا الوقت العصيب.

أما فترة الا سلم و الا حرب التى نعيشها فهى لا تصب فى مصلحة أحد و يظل الإقتصاد و السياسة و كل أحوال البلد معطلة نتيجة للشكوك و الإتهامات

و تحت كل الظروف فإن العامل الأساسى هو السرعة الفائقة فى إرساء العدالة بمحاسبة الفاسدين و تحقيق العدالة الإجتماعية فعلياً و ليس دعائياً....و بالتوفيق لكل من يحمل لواء الوطن فى هذا الوقت العصيب

Tuesday, July 5, 2011

قصيدة أمون أمنمحتب رع البرنس من قصائد الشعر الأخضر

أنا المصرى زرعت فى وادى النيل ....سلاحى أحلامى و إيمانى
لا حد يعرف إسمى و لا حد يعرف شكلى...و لا دينى و لا عنوانى
كنت أموت و أقول لأبنى فخور إنى...ملوثتش النيل عشان تعيشوا و تبنوا تانى
عرفت العالم اخلاق و حضارة...تناسب كل زمان مش بس زمانى
إسمى أمون لما مت سألونى....بصيت لمراة جارك لو لثوانى
بصيت لضلك لقيتوا اكبر منك...قلتلهم عمر ما غرورى غلبنى و لا نسانى

رويت سينا بدمى لما صرخت الله أكبر...هزت الجبال فى تلاتة و سبعين
نزلت علم كيان قالك إسرائيل ...و عمرها ما هتكون غير فلسطين
من شرقها لغربها و شمالها و جنوبها....يشفونى يقولولى يارتنا مصريين
العالم كله كان يشهدلى ....و قيمة المصرى معروفة من سنين

و يومها نزلت كلى إصرار....عشانك يا بلدى يوم خمسة و عشرين
يوم ما الأبن قال لأبوا لو انتوا الخوف فى قليكوا....بقالوا تلاتين سنة و بتلوموا الزمان
إحنا الخوف فى قلوبنا....ده يابا ملوش مكان
العالم كله إتعلم و بيتعلم الحرية من الميدان
أنا المصرى مين ينافسنى فى حب بلدى....هى الهوى و الإيمان

تأليف : محمد أحمد الجارحى